العناية بالجسم

زيت الصبار لتطويل الشعر بسرعة وقوة 2022

زيت الصبار لتطويل الشعر

تستخدم النساء زيت الصبار لتطويل الشعر والعناية به ومنع تساقطه حيث تولي النساء اهتمامًا خاصًا بالشعر لأنه يعزز من جمالها الخارجي وتقديرها لذاتها ويشعرها بنوع من الرضا والاسترخاء وتأخذ الرعاية بالشعر عند النساء صورًا متعددة منها استخدام الطرق الطبيعية وتحديدًا استخدام الزيوت العطرية للاهتمام بصحة الشعر دون إلحاق الضرر به.

ويعد زيت الصبار أحد أشهر الزيوت الطبيعية، لاستخدامه في العديد من المجالات مثل المجال الغذائي والعلاجي والتجميلي، فضلًا عما يمتاز به الصبار من خصائص هامة منها احتوائه على العديد من الفيتامينات التي جعلت منه وسيلة فعالة لعلاج مشاكل الشعر.

وفي المقال التالي نخصص الحديث عن مشكلة قصر طول الشعر وكيفية استخدام زيت الصبار لحل المشكلة وتطويل الشعر.

 

زيت الصبار لتطويل الشعر

يؤرق قصر الشعر بعض النساء ويلجأن للبحث عما يزيد من طوله كاستخدام زيت الصبار، ويمكن الحصول على هذا الزيت من خلال شراءه من الأسواق حيث يتوافر في الأسواق الكثير من المنتجات الداخل فيها خلاصة زيت الصبار أو من خلال صنعه في المنزل بشكل يدوي.

ويُصنع الزيت بإحضار نبتة الصبار واستخلاص الهلام الذي بداخلها ووضعه في الخلاط واستخدام الشاش أو قطعة قماش لتصفيه الخليط، ثم إضافة زيت من الزيوت الطبيعية المغذية المتوافرة في المنزل مثل: زيت الزيتون أو زيت الجو جوبا أو زيت الجرجير.

إقرأ أيضا:أفضل كريم تبييض للوجه الدهني والعادي 2022

 

طرق استخدام زيت الصبار

يمكن استخدام زيت الصبار لتطويل الشعر بعدة طرق مثل: شامبو وبلسم وحمام زيت وغسول للشعر، واستخدامه بتلك الطريق هو كالتالي:

  • استخدام زيت الصبار كشامبو للشعر

لعمل شامبو للشعر من زيت الصبار يتم خلط كميات متساوية من هلام الصبار ورشيش القمح وحليب جوز الهند وتخلط تلك النسب جيدًا وتُفرك فروة الرأس بها ثم يتم شطف الشعر.

  • استخدام زيت الصبار كبلسم للشعر

يمكن عمل بلسم من زيت الصبار لتطويل الشعر بخلط كَمّيَّة من هلام الصبار مع زيت الزيتون وإضافة بضع قطرات من زيت الخزامى لجعل المزيج ذو رائحة مميزة.

ويُوضع الخليط على الشعر ويتم تركة لمدة لا تقل عن أربع دقائق ثم يتم شطف الشعر، والخليط يعمل على ترطيب الشعر وزيادة طوله وجعله أكثر انسيابية ولمعان.

  • استخدام زيت الصبار كغسول للشعر

للحصول على غسول من زيت الصبار نقوم بإضافة هلام الصبار إلى كَمّيَّة من الماء مع وضع نقطة من زيت الخزامى ويُستخدم الغسول في نهاية الروتين بعد استخدام الشامبو والبلسم.

 

فوائد زيت الصبار لتطويل الشعر

زيت الصبار لتطويل الشعر
زيت الصبار لتطويل الشعر

للصبار فوائد كثيرة بشكل خاص على الشعر، ومن أبرز الفوائد التي تعود على الشعر:

إقرأ أيضا:أفضل كريم حروق الشمس ومرهم لعلاج حروق الشمس 2022
  • يساعد زيت الصبار على الحد من أي مشكلات قد تأثر على نمو الشعر وزيادة طوله مثل: التغلب على مشكلات الشعر الدهني عبر الحد من زيادة إفراز الزيوت الدهنية.
  • يحتوي زيت الصبار على فيتامينات (أ، ب، ج، هـ) وكذا مجموعة من المعادن الأساسية كالمغنسيوم والزنك والحديد والكالسيوم وذلك التركيب يعمل على مقامة أي التهابات أو عدوات بكتيرية قد تصيب فروة الرأس وتؤثر على نمو الشعر.
  • يستخدم زيت الصبار لتطويل الشعر لأنه حل طبيعي ممتاز لمشكلة انعدام نمو الشعر فبفضل تركيبه الذي يعمل على تقوية جذور وبصيلات الشعر يزيد طول الشعر في وقت قصير.
  • يحول زيت الصبار بين فروة الرأس وبين أي مشاكل قد تصيبها كالجفاف والقشرة الذين يؤثران بدورهما على طول الشعر ومنح الشعر مرونة وقوة كبيرة والتخلص من مشكلة تساقطه.
  • يساعد زيت الصبار على زيادة لمعان الشعر ومنحه مظهرًا مختلفًا وخاصة مع الاستخدام المستمر.

 

فوائد زيت الصبار للجسم

تتعد فوائد الصبار على الشعر كاستخدام زيت الصبار لتطويل الشعر وفوائد الصبار لا تقف عند هذا الحد فقط ففي الواقع تتعدد أيضًا فوائد الصبار التي تعود على الجسم، والتي منها:

  • يعتبر زيت الصبار حلًا مثاليًا لعلاج مشكلات الهضم كعلاج الإمساك والإسهال وغيرهما من المشكلات وذلك بفضل احتوائه على الألياف التي تسهل عملية الهضم وتحرك الأمعاء.
  • يساعد زيت الصبار على التخلص من بعض الوزن بفضل أليافه التي تملأ المعدة وتعطي شعورًا بالشبع.
  • يرفع زيت الصبار من قدرة الجهاز المناعي ليحارب الأمراض المختلفة، كما أنه يعالج عدة أمراض أخرى كمرض السكري والصرع والربو وهشاشة العظام.
  • زيت الصبار له عدة فوائد للبشرة فهو يعمل على تطهيرها ويخلصها من حب الشباب والبثور السوداء فضلًا عن منحها نضارة عالية، وبالإضافة لذلك يحمي زيت الصبار الجلد من بعض الأمراض الجلدية المعروفة والتي منها: الصدفية والأكزيما.
  • لزيت الصبار دور في الوقاية من مرض السرطان فهو يحد من النمو غير الطبيعي للخلايا السرطانية كما أنه يساعد على التخلص من الأعراض الجانبية التي يسببها العلاج الكيماوي الخاص بمرض السرطان.

 

إقرأ أيضا:افضل سكراب الجسم كاملا مجرب 100%

عند استخدام زيت الصبار لتطويل الشعر فذاك الاستخدام يلزمه مجهود ومتابعة للوصول إلى نتائج جيدة ومرضية، وهذا هو حال الطرق الطبيعية ولكن النتيجة تستحق بالتأكيد ذاك الانتظار خاصة وأن زيت الصبار أثبت فعاليته وكفاءته في تحفيز نمو الشعر وزيادة طوله.

 

اقرأ أيضا:-

السابق
أفضل كريمات فرد الشعر للنساء والرجال
التالي
قصات شعر للوجه الطويل الممتلئ البيضاوي او المدور

اترك تعليقاً